الاثنين، 27 أكتوبر، 2008

العفة في الحزام











العفة في الحزام!

لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى.. لحد ما ياكل ويتخن ويبقى كويس، على رأي الشاعرة العراقية منال الشيخ في إحدى حالاتها على الفيس بوك.. الشرف "الرفيع" أفضل حالا، كما هو معروف، من الشرف غير الرفيع، فالشرف أنواع وأشكال وأحجام، وأحلى من الشرف الرفيع مفيش.
في رأيك، أين تقع "العفة" لدى المرأة؟
إذا كنت ممن يؤمنون بأن عفة المرأة في جسدها فأبشر، سنغافورة الشقيقة تعطيك الحل الناجع: حزام العفة، على شكل القطعة السفلى من الملابس التحتية للمرأة، من معدن غير قابل للصدأ، مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، وموجه إلى الدول العربية والآسيوية، به العديد من المميزات، مثلا: "مفصلات" مرنة لسهولة الخلع والارتداء، قفل معدني غير قابل للكسر لإحكام "التحزيم" على الجسد وردع الذئاب البشرية، نسخ متعددة من المفتاح لاستخدامها في حال تعدد المستخدمين. وربما لا ينقص هذا الحزام حتى يصبح "فول أوبشن" سوى أن يكون مرشوشا بالأحمر الميتاليك، وبه جهاز إنذار، ومكتوب عليه من الخارج بالفوسفوري: ممنوع الاقتراب أو التصوير، منطقة محظورة.
صاحبة الشركة المصنعة لأحزمة العفة لم توضح إذا كانت هي شخصيا تستعمل منتجاتها أم لا، لكنها صرحت بأن المستهلك المستهدف هو الزوج الذي يشك في عدم إخلاص زوجته له, وأولياء أمور الفتيات المراهقات، والمرأة التي تخشي وقوعها ضحية للاغتصاب.
إذا كنت ممن يؤمنون بأن عفة المرأة في جسدها، فعليك مؤقتا الاكتفاء بحزام العفة، تأمينا للأهم، حتى تتمكن الشركة من تصميم "بدلة العفة" من معدن غير قابل للصدأ أيضا، ويمكنها إحاطة الجسم كله، بدءا من الشعر حتى أخمص القدم، مع ترك فتحات مناسبة للتهوية، فلا أحد هنا ولا في أمريكا ولا حتى سنغافورة يريد المساس بالمرأة "المعلبة" على الإطلاق، فقط الجميع يستهدف حمايتها من المجتمع الخارجي وشروره وآثامه، وهذا على كل حال أفضل كثيرا من فكرة إراقة الدم على جوانب الشرف الرفيع، فحدود الجوانب غير مأمونة، وربما تناثرت بعض القطرات هنا وهناك فأصابت حواف الشرف أيضا وليس جوانبه فقط.
سؤال أخير: إذا كانت قيمة مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان في السيارات 50 جنيها، فما قيمة مخالفة عدم ارتداء حزام العفة؟

هناك 7 تعليقات:

جابري يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
محمد صلاح العزب يقول...

جابري
أتا بعتذرلك اني شلت التعليق
لا حتوائه على عضو خارج

we2am يقول...

la mat2l2sh mn mowdo3 elmo5lfa dah..hatzo2 etnen gneh lelzabt-aw tdelo nos5a mn elmofta7- hay3deha :)

ألِف يقول...

أظنك فاهم أن حزام العفة كان أصلا اختراع أوروبي في العصور الوسطى لما كانت أوربا متخلفة و متعصبة و رجالتها ما عندهمش ثقة في نساؤهم و هم غايبين عنهم، ما يتخيروش عن رجال مجتمعنا الأيام دي يعني..لكنه ما كانش لهدف حماية النساء بقدر ما كان لطمأنة أزواجهم.

لكن بغض النظر ففي اقتراحات مشابهة ثانية.

لكن من ال حاطط مسار موقعه على الصور ال هو ما عملهاش!! كدا عيني عينك!

تسـنيم يقول...

على فكرة يا محمد في الزمن الزبالة اللي احنا عايشين فيه وزيادة نسبة التحرش بالنساء والانتهاكات وعدم احترام أدمية المرأة ومحاولة العبث بيها بأي صورة ممكنة.. الستات هما بنفسهم اللي هيلجأوا للبدلة الكاملة علشان يحموا نفسهم من الحيوانات اللي بتحاول تنتهك أداميتهم قبل ما تنهتك جسدهم.

MaGn0liA... يقول...

اعتقد ان اى رجل يظن ان عفه المرأه جسديه , هو انسان تفكيره غير مكتمل

اعجبنى رايك

تحياتى

غير معرف يقول...

يعني غريبة إنك عارف إن الشرف أنواع، يا ترى عارف كمان إن فيه منه أنواع ما بتنزفش و ممكن ما يبقاش فيه دم من أصله

لأن في الحاجات إللي قريتهالك كان واضح إنك جاهل بالموضوع دا

فيه على فكرة برامج في التليفزيون كويسة جدا بتجيب معلومات صح

ابقى تابعها